740 مليون يورو تجعل ديربي مانشستر الأغلى في التاريخ

6:17:00 ص
740 مليون يورو تجعل ديربي مانشستر الأغلى في التاريخ


فرضت مواجهة ديربي مانشستر، بين متصدر بريميرليج مانشستر سيتي ووصيفه مانشستر يونايتد نفسها كإحدى أكثر مباريات الموسم الأوروبي إثارة، نظرها لدورها الفارق في تحديد شكل المنافسة بمسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

ولم تتوقف قيمة المواجهة عند صعيد المنافسة على القمة الإنجليزية فقط، ولكن كذلك بسبب التشكيلتين المدججتين بالنجوم في الجانبين، مما يجعلها المواجهة الأغلى في تاريخ مباريات الديربي بالأراضي الإنجليزية.

وأجرت صحيفة ماركا الإسبانية إحصائية للقيمة المدفوعة في نجوم التشكيلين المتوقعين، حيث بلغ إجمالي أسعار 22 لاعبا 740 مليون يورو، كانت سترتفع إلى 904 مليون يورو في حالة تواجد الغائبين عن اللقاء بسبب الإيقاف والإصابة، وأبرزهم بوجبا لاعب مانشستر يونايتد وجون ستونز مدافع مانشستر سيتي.

وتبلغ القيمة الشرائية للتشكيل المتوقع الذي وضعته ماركا لفريق مانشستر سيتي 410 مليون يورو، وضمت كل من إيديرسون، ووكر، كومباني، أوتامندي، ديلف، فيرناندينيو، سيلفا، دي بروين، ساني، ستيرلينج وأجويرو.

بينما بلغت قيمة تشكيل مانشستر يونايتد 330 مليون يورو وضم كل من دي خيا، فالنسيا، ليندولف، سمولينج، روخو، لينجارد، ماتيتش، هيريرا، يانج، مارسيال ولوكاكو.

وتتجاوز القيمة السوقية لنجوم الفريقين واقعيًا ذلك الرقم حيث تبلغ القيمة الشرائية لجيسي لينجارد نجم مانشستر يونايتد الصاعد صفر نظرًا لتصعيده من صفوف الناشئين، كما دفع الفريق الشمالي 21 مليون يورو للتعاقد مع حارسه دي خيا وهو النجم الذي تجاوزت قيمته التسويقية 100 مليون يورو.

ويخوض مانشستر سيتي المواجهة في السادسة والنصف مساء اليوم متربعًا على قمة ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 43 نقطة، بينما يلاحقه مانشستر يونايتد برصيد 35 نقطة في المركز الثاني.

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة