السعودية تفتتح خليجي 23 بفوز مثير على الأزرق الكويتي

10:47:00 ص
السعودية تفتتح خليجي 23 بفوز مثير على الأزرق الكويتي 


استهل المنتخب السعودي لكرة القدم مسيرته في النسخة الثالثة والعشرين من بطولة كأس الخليج العربي (خليجي 23) بفوز ثمين للغاية 2 / 1 على نظيره الكويتي اليوم الجمعة في المباراة الافتتاحية للبطولة ضمن فعاليات الجولة الأولى بالمجموعة الأولى في الدور الأول للبطولة.

ورغم مشاركة المنتخب السعودي (الأخضر) بفريق يتكون معظمه من نجوم الصف الثاني واللاعبين الشبان ، انتزع الفريق فوزا ثمينا على أصحاب الأرض ليتصدر المجموعة مبكرا انتظارا لنتيجة المباراة الأخرى بهذه الجولة والتي تجمع بين المنتخبين الإماراتي والعماني في وقت لاحق اليوم.

وأنهى المنتخب السعودي الشوط الأول لصالحه بهدف سجله سلمان المؤشر في الدقيقة 13 .

وفي الشوط الثاني ، عزز البديل مختار فلاته تقدم الأخضر بهدف ثان في الدقيقة 52 ولكن البديل عبد الله البريكي سجل الهدف الأول للأزرق الكويتي في هذه النسخة بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 60 من أول لمسة له للكرة في المباراة بعد دقيقة واحدة من نزوله.

والفوز هو الخامس للأخضر على المنتخب الكويتي في 21 مواجهة بينهما في بطولات كأس الخليج وذلك مقابل تسعة انتصارات للأزرق وسبعة تعادلات. وسجل الأزرق في هذه المواجهات 27 هدفا مقابل 18 هدفا للأخضر السعودي.

وكانت أولى المواجهات بين الفريقين في النسخة الأولى التي استضافتها البحرين عام 1970 وفاز فيها الأزرق 3 / 1 فيما كانت أحدث مواجهة بين الفريقين في البطولة قبل مباراة اليوم عندما التقيا في خليجي 21 التي أقيمت بالبحرين أيضا في عام 2013 وفاز الأزرق 1 / صفر.

ولم يسبق للأزرق أن خسر في أي من المباريات الافتتاحية الست التي خاضها من قبل على مدار تاريخ البطولة لتكون الهزيمة اليوم هي الأولى له في المباريات الافتتاحية.

وسبق للمنتخبين السعودي والكويتي أن التقيا في المباراة الافتتاحية للبطولة في نسختين سابقتين حيث تعادل الفريقان 2 / 2 في فتتاح النسخة الثانية التي استضافتها السعودية عام 1972 كما تعادلا 1 / 1 في افتتاح خليجي 15 التي استضافتها السعودية أيضا عام 2002 

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة