صباحك اوروبي.. صراع الصفقات مستمر.. وخسارة اسبانيا بسبب ميسي ورونالدو

3:41:00 م
صباحك اوروبي.. صراع الصفقات مستمر.. وخسارة اسبانيا بسبب ميسي ورونالدو


صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية. 

اسبانيا
ماركا المدريدية
كوينتراو 

خضع فابيو كوينتراو، مدافع ريال مدريد، وأندري مورييرا، حارس أتلتيكو مدريد، لفحوصات طبية تمهيدا لانتقالهما لفريقي سبورتنج لشبونة وبنفيكا، على الترتيب.

ونشرت عدة صحف برتغالية اليوم أن الحارس البرتغالي الشاب (21 عاما) اجتاز الفحص الطبي، ويوجد حاليا في لشبونة كي يجري تقديمه رسميا هذا الأسبوع كلاعب جديد بفريق بنفكيا.

وقد يمتد التعاقد بين بنفكيا ومورييرا على مدار المواسم الخمسة المقبلة، وسيحل في فريقه الجديد محل البرازيلي إيدرسون، الذي تعاقد مع مانشستر سيتي بعدما قدم أداء بارزا الموسم الماضي مع "النسور".

وكان مورييرا قد انضم لأتلتيكو مدريد في عام 2014 ، ولكنه لعب الموسمين التاليين معارا بصفوف أندية تنافس بدوري الدرجة الأولى البرتغالي، مثل بيلينينسش وموريرنسي.
ومن جانبه اجتاز كوينتراو الفحص الطبي قبل أيام، وسيجري تقديمه رسميا بشكل وشيك، بمجرد اتمام جميع الإجراءات.

وبشكل مبدئي سيصل كوينتراو، وفقا للصحافة البرتغالية، إلى بنفيكا معارا لمدة عام، نظرا لأن عقده مع ريال مدريد يمتد حتى يونيو 2019.

وكان كوينتروا قد بدأ مسيرته بالدرجات الأدنى لنادي ريو أفي البرتغالي، إلى أن تعاقد معه بنفيكا في سوق الانتقالات الشتوية لعام 2008، قبل أن يعيره لريال سرقسطة، نظرا لأن مدرب "النسور" حينها، خوسيه أنطوينو كاماتشو، لم يكن يعتمد عليه.

ولم يوفق الظهير الأيسر كثيرا مع الفريق الإسباني، فعاد إلى بنفكيا لينتهي به الأمر معارا لريو أفي.

وفي موسم 2009-2010 منحه جورجي جيسوس، مدرب بنفكيا وقتها، الثقة فقدم موسمين متتالين جيدين، ما دفع ريال مدريد للتعاقد معه عام 2011.

اس المدريدية
الكرة الاسبانية ستخسر 

أكد فيسنتي ديل بوسكي، على ضرورة عزل كرة القدم عن القضايا غير الرياضية المتعلقة بخزانة الدولة الإسبانية، والتي تطارد البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي، بالرغم من صعوبة ذلك.

وفي فعالية دعائية صرح مدرب لاروخا السابق : "نحن في عصر ميسي ورونالدو، ونحن محظوظون في إسبانيا كي نحظى بأفضل لاعبين في العالم، وهذا هو أهم شيء، ولكن ما يحدث بالتوازي مع ذلك مهم أيضا".

وعن احتمالية مغادرة النجم البرتغالي لصفوف ريال مدريد، أكد ديل بوسكي أنها ستكون خسارة فادحة لكرة القدم الإسبانية.

وقال: "نحن في عصر صنع فيه رونالدو بجانب ميسي كرة القدم في بلادنا بالفترة الأخيرة".

أما عن مستقبل ألفارو موراتا، بالنادي ، فقال: "الجيد بالنسبة له هو اللعب بشكل أساسي، ولكن أعتقد أنه في حالة جيدة جدا في ريال مدريد".

وشدد ديل بوسكي: "سيكون مؤلما رحيله كذلك لكنني دائما ما أقول إن احتراف لاعبينا بالخارج عامل في صالح كرة القدم هنا".

وعن احتمالية تعاقد ريال مدريد مع المهاجم الفرنسي الصاعد كيليان مبابي، أشار مدرب الماتادور السابق إلى أن اللاعب أظهر مهاراته، حيث أنه يتحلى بسمات بدنية وفنية جيدة للغاية.

ويرى ديل بوسكي أن لاروخا حاليا يؤسس ويدار بشكل جيد من قبل جولين لوبيتيجي، 

سبورت الكاتالونية
بلا دييجو 

كشفت تقارير صحفية أرجنتينية، عن خلو قائمة المدعوين لحفل زفاف ليونيل ميسي، نجم برشلونة من اسم أسطورة كرة القدم العالمية الأرجنتيني دييجو أرماندو مارادونا.

ودعا ميسي 260 شخصًا لحفل زفافه، على صديقته أنتونيلا، المقرر في 30 يونيو الحالي، بمنتجع سيتي سنتر في مدينة روساريو الأرجنتينية.

وقالت صحيفة "lacapital" الأرجنتينية، ، إن مارادونا المدرب السابق للمنتخب الأرجنتيني في مونديال جنوب أفريقيا 2010، ليس من ضمن المدعوين للحفل.

وقام ميسي بدعوة عدد من أصدقائه في مسيرته أبرزهم ديكو، ورونالدينيو، وسيلفينيو، بالإضافة لفريق برشلونة والجهاز الفني، وعدد من أقاربه، ومعارفه.

و تتواجد المُطربة كارينا تيخيدا، زوجة سيرجيو أجويرو، مهاجم مانشستر سيتي، في أحد فقرات الحفل.

موندو ديبورتيفو الكاتالونية
رابيو 

أضاف أدريان رابيو، لاعب وسط باريس سان جيرمان، حلقة جديدة من الجدل المثار حول الصفقة المحتملة بانتقال زميله بالفريق ماركو فيراتي، إلى صفوف برشلونة.

هناك حديثً بين مصور إسباني ورابيو، أثناء تواجد الأخير بجزيرة "إيبيزا" لقضاء إجازته الصيفية، حيث قال اللاعب الفرنسي: "برشلونة نادٍ كبير، وكذلك فيراتي لاعب كبير".

وبسؤاله عن قرب انضمام فيراتي لبرشلونة، ردَّ أدريان رابيو ضاحكًا: "ستعرفون قريبًا".

كانت تقارير صحفية عديدة، نقلت إصرار فيراتي على الانتقال إلى برشلونة بالضغط على إدارة النادي الباريسي للرحيل، والموافقة على العرض الذي تقدمت به إدارة الفريق الكتالوني.

في الوقت ذاته، أكدت تقارير أخرى، أن النادي الباريسي، لا ينوي التفريط في لاعبه الإيطالي خلال هذا الصيف بمقابل مادي أقل من 80 مليون يورو

سكولاري ينفي 

نفى المدرب البرازيلي لويس فيليبي سكولاري، أي حديث من قِبله مع أي صحيفة، حول صفقة باولينيو، لاعبه في نادي جوانجزو إيفرجراند الصيني.

وقال سكولاري في حديث لم أتحدث لصحيفة موندو ديبورتيفو، أو أي صحيفة أخرى، هذه

الكلمات لم تخرج من فمي، إنهم يكذبون، ولم أحدد قيمة أي أحد، أنا مدرب جوانجزو فقط".

و كانت تصريحات نسبت لسكولاري جاء فيها "باولينيو لن يغادر الصين، فاللاعب لديه عقد مع جوانزو بشرط جزائي يصل إلى 40 مليون يورو، ولم يتفاوض معه أحد، ولم يتحدث معي وكيل أعماله، إلا أنني واثق من رغبته في البقاء معنا".

وكشف باولينيو، في وقت سابق، أن نادي برشلونة الإسباني قدم عرضًا بالفعل من أجل التعاقد معه خلال هذا الصيف وقال باولينيو في تصريحات لصحيفة "جلوبو" البرازيلية: "كان هناك اتصال بيني وبين وكيل أعمالي، تحدثنا عن سعادتي في حياتي الحالية وحياتي المهنية".

وعندما سئل عن نادي برشلونة والأخبار التي ربطته به قال: "أنا سعيد جدًا بأن يكون فريق مثل برشلونة مهتمًا بضمي، إنه شيء لا يُقدر بثمن".

وصية 

أوصت مجلة فرانس فوتبول الفرنسية، إدارة نادي باريس سان جيرمان بضرورة الموافقة على بيع ماركو فيراتي لاعب وسط الفريق، الذي يرغب بقوة في الانتقال إلى صفوف برشلونة هذا الصيف.
و وضعت المجلة الفرنسية صورة لفيراتي على صدر غلاف العدد الجديد ، كتبت عليها: "سان جيرمان عليه بيع ماركو فيراتي".

وأشارت "فرانس فوتبول" إلى أركان التحقيق الذي ستنشره في عددها المطبوع، حيث أكدت أنه ليس من المنطقي أن تقف إدارة النادي الباريسي أمام رغبة ماركو فيراتي، وإجبار اللاعب على الاستمرار بصفوف الفريق عكس رغبته التي أعلنها بوضوح في ارتداء قميص برشلونة.

كما ذكرت أنه من ضمن الأسباب التي تستدعي بيع ماركو فيراتي لبرشلونة، أن نادي باريس سان جيرمان سيجني مبلغًا كبيرًا من هذه الصفقة، أضعاف ما دفعه لضم اللاعب الإيطالي من بيسكارا مقابل 12 مليون يورو.

وطالبت المجلة الفرنسية مسؤولي باريس سان جيرمان بتوجيه الشكر لماركو فيراتي على ما قدمه للفريق، وليس التعنت والوقوف أمام رغبته في الرحيل 

مهلة 

منح نادي برشلونة ، مهلة مدتها 10 أيام، لهيكتور بيليرين ظهير أرسنال، لتحديد ما إذا كان راغبا في الانتقال إلى الفريق الكتالوني أم لا.

ودارت تكهنات، حول إمكانية عودة بيليرين إلى برشلونة، وذكرت تقارير صحفية الأسبوع الماضي أن اللاعب الإسباني اشترى عقارا في المدينة الكتالونية.

أن برشلونة ينتظر الأيام الـ 10 المقبلة، لمعرفة ما إذا كان بيليرين سيقاوم رغبة أرسنال في الإبقاء عليه ضمن صفوفه أم لا.

ووقع بيليرين، عقدا جديدا طويل الأمد مع أرسنال العام الماضي، بيد أن المقربين منه يؤكدون رغبته في العودة إلى الكامب نو.

ويرى مدرب برشلونة الجديد، إرنستو فالفيردي، بيليرين الخيار الأنسب في مركز الظهير الأيمن، الذي يعاني منه الفريق بعد رحيل البرازيلي داني ألفيس.

وأضافت الصحيفة، أنه وفي حال شعر برشلونة أن بيليرين لا يبذل جهدا كافيا لإقناع أرسنال بالرحيل، فإنه سيوجه أنظاره إلى جناح يوفنتوس، الدولي الكولومبي خوان كوادرادو.

فرح ميسي 

يحضر 260 مدعوا حفل زفاف نجم برشلونة الإسباني، الأرجنتيني ليونيل ميسي، وفقا لما أعلنته شركة (6 بوينتر) المسؤولة عن إدارة صورة النجم.

ويقام حفل الزفاف يوم 30 يونيو/ في منتجع سيتي سنتر في روساريو في موعد مسائي.

ويقيم المدعوون للزفاف في فندق بولمان الموجود داخل المنتجع، وفقا لما أعلنته الشركة.

ويبرز من ضمن المدعوين عدد من أصدقاء اللاعب طوال مسيرته الاحترافية وعدد من أقاربه ومعارفه هو وزوجته المستقبلية.

ومن المقرر أن يصل أغلب المدعويين للمدينة الأرجنتينية يوم الجمعة المقبل.

وكشفت العديد من التقارير الصحفية وجود استعدادات أمنية مكثفة واستثنائية ستحيط بحفل زفاف النجم الأرجنتيني في روساريو.

المانيا 
بيلد
نشر التقرير

نشر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، على موقعه بالإنترنت، تقرير المحقق السابق مايكل جارسيا عن التحقيقات السابقة بشأن وجود فساد محتمل فيما يتعلق بمنح حق استضافة بطولتي كأس العالم 2018 و2022 إلى روسيا وقطر على الترتيب.

ويأتي قرار الفيفا بنشر تقرير جارسيا الرئيس السابق لغرفة التحقيق بلجنة القيم في الفيفا بعد أكثر من عامين ونصف العام على صدور هذا التقرير من قبل غرفة التحقيق.

ونشر الفيفا هذا التقرير على موقعه بالإنترنت امس بعد قرار من لجنة القيم.

أن تقرير جارسيا المكون من 430 صفحة يتضمن ادعاء بأن ثلاثة مسؤولين تنفيذيين بالفيفا سافروا إلى مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية لحضور حفل هناك على متن طائرة خاصة تابعة لاتحاد كرة القدم القطري قبل عملية التصويت.

وأضافت أنه جرى دفع مليوني دولار لابنة مسؤول بالفيفا عمرها عشرة أعوام، كما تناول تفاصيل عن دور أكاديمية التفوق الرياضي (أسباير) في العاصمة القطرية الدوحة.

لكن لا يوجد دليل على شراء بطولتي روسيا 2018 وقطر 2022.

وأضاف: "لكن هناك العديد من المؤشرات القوية، خاصة فيما يتعلق بقطر، التي تفيد بأن استنتاجات أخرى واردة بشكل كبير".

ووصف روزبرج تقرير جارسيا بأنه "صورة لنظام فاسد تماما" ، قائلا إنه أدى إلى اعتقال العديد من مسؤولي كرة القدم ضمن تحقيقات جنائية.

وجرى في وقت سابق الكشف عن بعض التفاصيل التي ذكرها تقرير صحيفة "بيلد" ، والتي قوبلت بالرفض من جانب قطر، التي تنفي ارتكاب أي مخالفات حالها كحال روسيا.

هذه جملة مقتطفة من تقرير جارسيا وجاء فيها "هذه الإجراءات تعمل على الإضرار بنزاهة عملية التصويت".

رغم ذلك، لا يزال من غير المتوقع أن يسحب حق استضافة بطولتي 2018 و2022 من روسيا وقطر، فيما يتمسك المنتقدون بأمل ظهور دليل من خلال التحقيقات الجنائية الجارية حاليا في سويسرا".

وكانت روسيا وقطر حصلتا على حق استضافة نسختي كأس العالم 2018 و2022، في اليوم نفسه من عام 2010 من خلال تصويت اللجنة التنفيذية للفيفا.

وجرى تكليف جارسيا، المدعي العام السابق في الولايات المتحدة، بنظر ادعاءات الفساد المتعلقة بعملية التصويت، وقدم تقريرا في 2014 عن كل المتقدمين بملفات طلب الاستضافة لكنه لم ينشر بقرار من قيادة الفيفا.

واستقال جارسيا في ديسمبر 2014 احتجاجا على قرار عدم نشر التقرير وكذلك على ملخص أعده هانز يواخيم إيكرت، رئيس الغرفة القضائية بالفيفا، والذي برأ ساحة قطر.

هذه أنباء سيئة بالنسبة للسويسري جياني إنفانتينو، الذي انتخب رئيسا للفيفا في 2016، حيث جاء في الوقت الذي يسعى فيه جاهدا لتحسين صورة الفيفا من جديد.

سيتم المزيد من تفاصيل التقرير في الأيام المقبلة، وهو ما يتزامن مع الاستعراض الإيجابي المتوقع من إنفانتينو لمجريات بطولة كأس القارات التي تختتم يوم الأحد المقبل.

تعاقد 

أعلن نادي آينتراخت فرانكفورت ، عن تعاقده مع المهاجم الصربي الشاب لوكا جوفيتش (19 عاما)، بعقد يمتد لعامين على سبيل الإعارة من بنفيكا البرتغالي.

وأوضح فرانكفورت أن العقد يتضمن بندا يتيح التعاقد مع اللاعب بشكل نهائي في 2019.

وتألق جوفيتش مع الفريق الثاني بنادي بنفيكا، كما خاض 49 مباراة مع منتخبات الناشئين في صربيا.

وقال اللاعب: "أشكر آينترخت فرانكفورت بشدة على هذه الخطوة بالنسبة لي".

وأنهى فرانكفورت الموسم الأخير من الدوري الألماني في المركز الحادي عشر، بعدما حصد 42 نقطة، من 11 فوز و9 تعادلات و14 خسارة.

فرنسا 
ليكيب
حاسمه 

يمر نادي باريس سان جيرمان بفترة حاسمة في سوق الانتقالات الصيفية، في إطار سعيه لتدعيم صفوفه بصفقات من العيار الثقيل، مع الاحتفاظ بالركائز الأساسية للفريق.

وفي هذا الصدد، قالت صحيفة "باريسيان" إن إدارة النادي الباريسي تسعى لتحقيق أكبر مكسب ممكن، إذا اضطرت لبيع ماركو فيراتي لاعب وسط الفريق، الذي أبلغ مسؤولي النادي برغبته في الرحيل، للانتقال إلى صفوف برشلونة.

وأضافت، أن مسؤولي باريس سان جيرمان يخططون لبيع فيراتي بمقابل مادي لا يقل عن 100 مليون يورو، للاستفادة من هذا المبلغ في تدعيم الفريق بـ4 صفقات ضخمة.

وأشارت إلى أن بيع فيراتي، سيساعد باريس سان جيرمان على ضم كل من كيليان مبابي مهاجم موناكو مقابل 135 مليون يورو، وزميله لاعب الوسط البرازيلي فابينيو بمبلغ 42 مليون يورو، إضافة إلى 30 مليون يورو لضم جيانلويجي دوناروما حارس مرمى ميلان الإيطالي، و23 مليون يورو للتعاقد مع المدافع البرتغالي رافائيل جيريرو من بوروسيا دورتموند.

كومان 

ألقت الشرطة الفرنسية القبض على كينجسلي كومان، جناح نادي بايرن ميونيخ الألماني، بعد اعتدائه بالضرب على صديقته السابقة، التي تم نقلها إلى المستشفى مصابة،.

الحالة الصحية للفتاة المصابة، ستجعلها غير قادرة على العودة إلى العمل قبل 8 أيام، ليتم تحويل اللاعب الفرنسي إلى المحاكمة، وتحديد جلسة للقضية في شهر سبتمبر المقبل.

وكان كومان رحل صيف 2014 عن باريس سان جيرمان، وانضم إلى يوفنتوس في صفقة انتقال حر، قبل أن ينتقل بعدها بموسم واحد إلى بايرن ميونيخ على سبيل الإعارة لمدة عامين، قبل أن تبلغ إدارة النادي البافاري مسؤولي البيانكونيري في أبريل الماضي، برغبتهم في تفعيل بند ضم اللاعب بشكل كامل، مقابل 21 مليون يورو أخرى.

فرانس فوتبول
منافسة 

تلوح في الأفق بوادر منافسة قوية بين أندية إنجليزية وإيطالية، تسعى للتعاقد مع الإيفواري سيرج أورييه، ظهير أيمن باريس سان جيرمان الفرنسي.

أن اللاعب الإيفواري أبلغ إدارة سان جيرمان برغبته في الرحيل هذا الصيف، ورفض عرضًا لتجديد عقده من باتريك كلايفرت المدير الرياضي السابق للنادي الباريسي.

وأضافت أن سيرجي أورييه سيعقد جلسة مع أنتيرو هنريكي، المدير الرياضي الجديد، والذراع الأيمن لناصر الخليفي، رئيس نادي باريس سان جيرمان، لحسم مصيره خلال 48 ساعة على أقصى تقدير.

نادي يوفنتوس الإيطالي، يستعد للتقدم بعرض للفوز بصفقة أورييه لتعويض رحيل داني ألفيس، الذي اقترب كثيرًا من الانضمام إلى مانشستر سيتي الإنجليزي.

اللاعب الإيفواري محط أنظار أندية أخرى تسعى بجدية لضمه خلال فترة الانتقالات الصيفية، مثل مانشستر يونايتد الإنجليزي، وإنتر ميلان الإيطالي.

إلا أن التحدي الأكبر أمام إدارة باريس سان جيرمان، هو مدى القدرة على التفريط في أكثر من عنصر أساسي بالفريق قبل بداية الموسم الجديد، مثل أورييه وماركو فيراتي وبليز ماتويدي.

انجلترا
ميرور
لن يواجه 

لن يواجه ليفربول على الأرجح عقوبة من رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بعدما اتهمه ساوثهامبتون بالتواصل بشكل غير قانوني مع مدافعه فيرجيل فان ديك.

وأنهى ليفربول اهتمامه باللاعب الهولندي، ونشر اعتذارًا لساوثهامبتون في وقت سابق من الشهر الجاري بعدما ذكرت وسائل إعلام بريطانية، أن منافسه اشتكى لرابطة الدوري من طريقة التفاوض مع اللاعب.

الرابطة أجرت تحقيقًا مبدئيًا في القضية، وتوصلت إلى عدم وجود دليل كاف لاتخاذ إجراءات تأديبية.

و رفضت رابطة الدوري الممتاز التعليق، لكن مصدرًا قال إن الموقف على الأرجح لن يتغير في ظل عدم ظهور معلومات جديدة.

وتحكم لوائح صارمة انتقالات اللاعبين، وتستطيع الأندية التفاوض مع اللاعبين، إذا انتهت عقودهم، أو بمجرد التوصل لاتفاق حول قيمة الانتقال مع النادي مالك اللاعب، وتحظر الاتصالات غير القانونية عبر وسيط.

وقال ساوثهامبتون مرارًا إنه لا ينوي بيع فان ديك الذي انضم إليه من سيلتيك مقابل 13 مليون جنيه إسترليني في سبتمبر 2015، و وقع عقدا جديدا لمدة 6 سنوات في 2016.

وجاءت شكوى ساوثهامبتون بعدما ذكرت تقارير أن اللاعب أبلغ نادي المدرب يورجن كلوب بأنه يرغب في الانضمام إليه.

وتعاقد ليفربول في المواسم القليلة الماضية مع أبرز لاعبي ساوثهامبتون، إذ ضم آدم لالانا، وديان لوفرين، وساديو ماني، وناثانيل كلاين.

وتورط ليفربول هذا العام في أزمة أخرى بعدما عوقب بالحرمان من ضم لاعبين ناشئين من أندية إنجليزية لمدة عامين عقب اعترافه بالاتصال بشكل غير قانوني بلاعب يبلغ عمره 12 عاما في ستوك سيتي. 

الصن 
16 عاما 

حصل مانشستر يونايتد على خدمات اللاعب الأيرلندي الشمالي الصاعد إيفان جالبرايث، البالغ من العمر 16 عاماً، و من المتوقع أن يوقع جالبرايث على عقد انتقاله لمانشستر نهاية الأسبوع الحالي، و سيكون لمدة 3 أعوام.

ويلعب جالبرايث في مركز لاعب الوسط المتأخر، وراقبه كشافو مانشستر يونايتد عندما كان لاعبًا في صفوف فريق الناشئين للنادي المحلي لينفيلد، ليحصل على دعوة لإجراء تجربة مع الفريق الإنجليزي الشمالي، قبل أن يوقع عقدًا مبدئيًا في يناير الماضي، بوجود نجمي الفريق السابقين رايان جيجز، ونيكي بات.

وسينضم جالبرايث لتدريبات فريق تحت 18 عامًا الذي يدربه كيران ماكينا، قبل انطلاق معسكر الفريق الإعدادي، علمًا أنه قائد منتخب أيرلندا تحت 17 عامًا، كما لعب مباراة واحدة مع منتخب تحت 18 عامًا.

ايطاليا 
كورييرا ديلا سبورت- روما
وداع 

ودع البرازيلي، داني ألفيس، جماهير يوفنتوس بعدما أصبح رحيله مؤكداً عن صفوف الفريق بعد مرور عام واحد ارتدى خلاله القميص الأبيض والأسود، قادماً من فريق برشلونة الإسباني.

ونشر ألفيس صورة بقميص يوفنتوس، يحيي فيها الجماهير، على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي " انستجرام"، ووجه الشكر لجميع مسؤولي النادي وجماهيره، مبدياً سعادته بالعام الذي قضاه في الفريق الذي وصفه خلال رسالته بالعظيم.

وأكد ألفيس خلال رسالته أنه لا يلعب كرة القدم من أجل المال، ولكنه يلعبها لأنه يحبها ويعشقها.

يُذكر أن كل المؤشرات تؤكد انضمام ألفيس إلى فريق مانشستر سيتي من أجل العمل مجدداً مع الإسباني بيب جوارديولا، المدرب الأسبق لنادي برشلونة.

بيليا 

اكد إنزو مونتيباوني وكيل أعمال لاعب كرة القدم الأرجنتيني لوكاس بيليا رغبته في الرحيل عن صفوف لاتسيو، مشيرا إلى وجود "مفاوضات مفتوحة" مع ميلان، إضافة لناد آخر من إنجلترا.

وقال وكيل أعمال بيليا، لصحيفة "ال ميساجيرو" الإيطالية: "لوكاس تحدث مع لاتسيو قبل شهر لإبداء رغبته في الرحيل. هناك مفاوضات مفتوحة مع ميلان وننتظر أن يتوصل الناديان لاتفاق".

وأضاف: "أعلم أنهما يبحثان عن حل ونحن ننتظر، ربما لأن هناك فرصة لذهابه إلى إنجلترا، لكن لا يمكنني كشف مزيد من التفاصيل".

وأشار إلى أن بيليا، الذي خاض 52 مباراة دولية بقميص منتخب بلاده، حسم مسألة رحيله عن لاتسيو بعد أربعة أعوام من الاحتراف بصفوفه، ومستعد لتغيير الأجواء في ميلانو.

وأكمل: "على لاتسيو وميلان التوصل لاتفاق، على كل حال سأكون حاضرا في إيطاليا الأسبوع المقبل ونأمل أن نحل الأمر قريبا".

ويعد بيليا، 31 عاما، أحد الخيارات الأولى لميلان لتعزيز خط وسطه، بعد تعاقده أيضا مع الايفواري فرانك كيسي القادم من أتلانتا.

عائلة دوناروما 

أشارت تقارير إعلامية إيطالية، أن عائلة دوناروما حارس مرمى ميلان، تحاول دفعه للاستمرار مع الروسونيري وعدم الرحيل عن صفوف الفريق، وذلك على غير رغبة موكله مينو رايولا، الذي أعلن عدم تمديد العقد الذي ينتهي الصيف المقبل.

والد اللاعب سيتواجد في بولندا لحضور لقاء إيطاليا وإسبانيا في نصف نهائي أمم أوروبا تحت 21 عاما، ليتحدث مع ولده بعد اللقاء بشكل أكبر، وينصحه بالاستمرار مع الروسونيري.

وكان مونتيلا ، سافر إلى جنوب إيطاليا حيث يتواجد منزل عائلة الحارس الشاب، في محاولة لإقناعهم بضرورة استمرار دوناروما مع الروسونيري.

وأكد دوناروما، أن مستقبله مع ميلان سيتحدد بعد بطولة أوروبا تحت 21 عاما التي يخوضها مع الاتزوري الصغير .

وقال دوناروما في مؤتمر صحفي، قبل مواجهة إسبانيا في نصف نهائي البطولة: "أنا أتحدث معكم لأنني أرغب في إظهار هدوئي. آسف لوجود كل هذا الأمر حولي، لكن أفكر في المستقبل، وبعد البطولة سيتحدد كل شيء".

ولم يجب اللاعب في المؤتمر الصحفي على أي سؤال يتعلق بسوق الانتقالات.

جازيتا ديلاسبورت ميلانو
طمأنة 

طمأن والتر سباتيني، المدير الرياضي بنادي الإنتر، جماهير النادي حول سوق الإنتقالات، ودعم الفريق في ظل عدم إبرام أي صفقة حتى الآن بشكل رسمي، مؤكداً أن ناديه يعمل في صمت وبشكل مميز.

وقال سباتيني في تصريحات : " لا يوجد أي شيء مهم حتى الآن، والأمور كلها تسير بشكل جيد. 

وأضاف: "لا أجيب على كل شيء مؤخراً لأني أريد أن أقدم شيئا مميزا للجميع في النهاية، وكل شيء يسير بشكل جيد ونحن نعمل في صمت تام ودون ضجيج كبير ".

واختتم المدير الرياضي حديثه قائلاً: " أقول للجماهير لا تقلقوا فنحن لا نتوقف عن العمل ".

استعادة 

يحاول نادي سامبدوريا استعادة لاعبه إيدير، مهاجم إنتر ميلان الحالي، في ظل اقتراب اللاعب الكولمبي لويس موريل، مهاجم سامبدوريا الحالي، من الانتقال إلى الدوري الإسباني عبر بوابة إشبيلية.

مصار صحفية من جنوا مقر نادي سامبدوريا، افادت أنه مع رحيل باتريك شيك إلى يوفنتوس بشكل رسمي، واقتراب موريل من إشبيلية الذي عرض مبلغ 22 مليون يورو، بالإضافة إلى 6 ملايين أخرى كمكافآت، أصبح هجوم سامبدوريا ضعيفاً ما دفع مسئولوه للتفكير في ضم إيدير مجددا، خاصة وأن اللاعب لا يشارك بشكل أساسي مع النيرازوري منذ انضمامه إليه قبل عام ونصف.

وشارك إيدير على مدار 4 سنوات قضاها في صفوف سامبدوريا، في 135 مباراة سجل خلالها 49 هدفا.

تورينو يضم سيريجو 

أعلن نادي تورينو الذي ينافس في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، أنه ضم الحارس سلفاتوري سيريجو، من باريس سان جيرمان الفرنسي.

وخاض سيريجو 17 مباراة دولية، وانضم لسان جيرمان، قادما من باليرمو في 2011، وأمضى الموسم الماضي معارا لفريق إشبيلية الذي ينافس في دوري الدرجة الأولى الإسباني، وأوساسونا الذي هبط لدوري الدرجة الثانية.

وكان سيريجو (30 عاما)، هو الحارس الأساسي في أول أربعة مواسم مع سان جيرمان، إلا أنه خاض 3 مباريات فقط في الدوري في موسم 2015-2016، بعد أن بات خلف كيفن تراب في ترتيب حراس الفريق الفرنسي.

وأنهى تورينو الموسم الأخير من الدوري الإيطالي، في المركز التاسع برصيد 53 نقطة، حيث حقق الفوز في 13 مباراة، وتعادل في 14 لقاء وخسر 11 مرة.

رفض

رفض ستيفان ليشتستاينر، الظهير الأيمن ليوفنتوس، الرحيل عن صفوف ناديه هذا الصيف، مفضلاً استكمال عقده الذي يمتد حتى نهاية الموسم المقبل.

وأكدت "توتو سبورت" أن اللاعب يرغب في الحصول على لقب الدوري الإيطالي، الموسم المقبل، ليصبح لقب الدوري السابع له على التوالي، وهو رقم قياسي لم يحققه سوى بعض زملائه الحاليين في الفريق.

وكان اللاعب السويسري قريبا من الرحيل عن يوفنتوس الصيف الماضي، وأخرجه النادي من القائمة الأوروبية للفريق، ولكن الأمور تم حلها ومدد ليشتستاينر عقده، ومن ثم تم قيده في القائمة الثانية للبطولة الأوروبية بعد نهاية انتقالات يناير.

يُذكر أن نادي نيس الفرنسي يحاول ضم اللاعب السويسري، لدعم صفوفه قبل المشاركة في دوري الأبطال الموسم المقبل.

لن يحترف التنس 

قال باولو مالديني، الذي خسر امس في أول مباراة له في عالم التنس، بمنافسات الزوجي ببطولة ميلانو، من فئة "تشالنجير"، إنه تلقى دعوات للمشاركة في بطولات أخرى باللعبة البيضاء، لكنه لن يكرر التجربة.

وقال مالديني لوسائل الاعلام عقب الخسارة "أغرب شيء مررت به خلال الأيام الماضية؟ تلقي اتصالات من بطولات من فئة (تشالنجر) تلعب في إيطاليا ودعوات للعب فيها".

وكان مالديني يشكل فريقا بصحبة مدربه ستيفانو لاندونيو، لكن الثنائي خسر المباراة بمجموعتين دون رد بواقع 6-1 و6-1.

وخسر مالديني (49 عاما) ولاندونيو (46 عاما) في مباراة لم تستغرق سوى 42 دقيقة، أمام الثنائي المكون من البولندي توماس بندناريك والهولندي ديفيد بيل.

وصرح اللاعب "هذا مجرد حدث واحد، كانت تجربة جيدة، واستمتعت بها كثيرا لكنها لن تتكرر".

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة