5 أسباب دفعت المحكمة لإلغاء قرارات انسحاب الزمالك أمام المقاصة

8:35:00 ص
5 أسباب دفعت المحكمة لإلغاء قرارات انسحاب الزمالك أمام المقاصة


تسلم نادي الزمالك مسودة الصيغة التنفيذية للحكم الصادر من الدائرة الثانية لمحكمة القضاء الإداري، القاضي بوقف تنفيذ قرار لجنة المسابقات باعتبار الزمالك منسحبا من مباراة المقاصة.

وكانت لجنة المسابقات عاقبت الزمالك بتخسيره بهدفين دون رد وتغريمه 200 ألف جنيه، مع خصم 3 نقاط من رصيده في نهاية الموسم، بسبب عدم حضوره مباراة مصر المقاصة بالدور الثاني للدوري.

واستند حكم المحكمة على عدة أسباب قبل إصدار قرارها، وهي:

- عدم العمل بالقانون الجديد للرياضة، والذي يحيل مثل تلك المنازعات لمحكمة التحكيم الرياضي، وذلك باعتبار أن الواقعة وتاريخ الدعوى حدثتا قبل صدور القانون، وعدم إلزام القانون الجديد بالعمل بأثر رجعي.

- عدم تقديم اتحاد الكرة لأي أوراق أو مستندات استند عليها عند إصدار قرار اعتبار الزمالك منسحبا.

- تقديم الزمالك خطابا من اتحاد الكرة، مختوما بالخاتم الشخصي لثروت سويلم المدير التنفيذي، بتأجيل المباراة، غير ممهورا بتوقيعه، الأمر الذي ينال من صحة الخطاب، ويجعله حابط الأثر.

- مسلك الجهة الإدارية السلبي بالامتناع عن التدخل لإعلان بطلان قرار لجنة المسابقات بعد لجوء مرتضى منصور لوزير الرياضة.

- توافر ركن الاستعجال باعتبار أن المسابقة قاربت على الانتهاء، ورغبة الزمالط في الحصول على النقاط الفعلية كاملة دون خصم وهو ما يؤثر على ترتيبع بين الفرق المشاركة في البطولة، الأمر الذي ينعكس أثره على البطولات الأخرى كالاتشراك في البطولات الإفريقية.

وقررت المحكمة بناء على ذلك قبول دعوى الزمالك شكلا، وبوقف تنفيذ القرار المطعون فيه، وما يترتب عليه من آثار، وأمرت بتنفيذ الحكم بمسودته دون إعلان، وبإحالة الدعوى إلى هيئة المفوضين لإعداد تقرير بالرأي القانوني في موضوعها.

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة