صباحك أوروبي.. الصين تتجه لاستعارة الحكام.. والريال يعلن ملعبه المؤقت

8:00:00 ص

صباحك أوروبي.. الصين تتجه لاستعارة الحكام.. والريال يعلن ملعبه المؤقت

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الألمانية.   

اسبانيا 

ماركا المدريدية

ريال مدريد  في ميتروبوليتانو  

كشفت تقارير صحفية إسبانية عن مفاجأة حول ريال مدريد وأين سيخوض مبارياته في المواسم الثلاثة المقبلة والتي سوف تشهد عملية تجديد ملعبه الحالي "سانتياجو برنابيو".

"ديفنسا سنترال" المقرب من الريال ذكر ان هناك اتفاقًا بين بلدية مدريد وإدارتي ريال مدريد وأتلتيكو مدريد أن يلعب النادي الابيض  مبارياته في المواسم الثلاثة المقبلة في ملعب أتلتيكو مدريد الجديد (متروبوليتانو) والذي لا زال قيد الإنشاء.

ريال مدريد سيغادر ملعبه التاريخي "سانتياجو برنابيو" خلال المواسم الثلاثة المقبلة وذلك بسبب عملية الإحلال والتجديد للملعب والتي سوف تبدأ الصيف المقبل.

ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من عملية تجديد ملعب ريال مدريد في عام 2020، أي أن ذلك سوف يستمر لثلاث سنوات كاملة على الأقل.

فلورنيتنو بيريز رئيس ريال مدريد وإنريكي سيريزو رئيس أتلتيكو مدريد سوف يوقعان على هذه الاتفاقية في حفل سيُعقد في العاصمة الإسبانية مدريد خلال الأيام القادمة.

سيميوني مستمر مع الاتليتي حتى 2018 

أكد العضو المنتدب لأتلتيكو مدريد ميجل أنخل مارين، امس ، استمرارية دييجو سيميوني مدرباً للفريق حتى 2018، معرباً عن أمله في أن يبقى لسنوات أطول. 

وقال مارين في تصريحات تليفزيونية: "أعتقد أنه سيستمر.. هذا الموسم والمقبل أيضاً بكل تأكيد.. أتمنى أن يبقى لسنوات طويلة.. هو معنا منذ خمس سنوات والعقل يقول أن يبقى معنا لسنوات أخرى.. نحن مسرورون للغاية بوجوده". 

وتابع المسؤول: "تواجده معنا خلال تلك الفترة بالنسبة له ولنا كان أمراً طيباً للغاية بالنسبة لتاريخ النادي.. نحن نتطور والتصرف الذكي سيعني استمرارنا معاً لسنوات أكثر". 

وأكمل مارين: "الفكرة الرئيسية تتعلق باستمرار تطورنا معه والاستمتاع بالمناخ الذي تمكن من خلقه مع اللاعبين". يشار إلى أن عقد سيميوني ينتهي مع الأتلتي في 30 يونيو2018، وذلك بعدما اتفق الطرفان على خفض مدته عامين بعد تجديد التعاقد. وتحدث العضو المنتدب عن ملعب الفريق الجديد (واندا متروبوليتانو)، وأكد أنه سيكون قائماً مع بداية موسم 2017-2018 كما كان مقرراً. 

اس المدريدية

سر الرغبة 

انتشرت في الفترة الأخيرة، تقارير عديدة ربطت نادي ريال مدريد بالتعاقد مع تيبو كورتوا، حارس نادي تشيلسي الحالي، كما ارتبط اسم الريال  في المواسم السابقة أيضًا بالتعاقد مع حارس مانشستر يونايتد الحالي دي خيا.

وقال المدير التنفيذي لنادي أتلتيكو مدريد، إنه يتفهم رغبة ريال مدريد بالتوقيع مع حارسي الفريق السابقين، لكنه يُفضل أن يتعاقد الريال  مع الدولي دي خيا.

وبرر المدير التنفيذي لنادي أتلتيكو مدريد جيل مارين، هذه الرغبة، وأكد أن أتلتيكو سوف يحصل على أموال جراء انتقال دي خيا إلى ريال مدريد.

وقال جيل مارين في تصريحات لإذاعة أوندا سيرو "لن أشعر بالضيق إذا تعاقد ريال مدريد مع دي خيا أو كورتوا، لكنني أفضل أن يكون الأول لأننا نملك 50 بالمئة من رسوم بيعه".

وأضاف "كورتوا حارس عظيم وأعتقد أنه يجب أن يبقى في تشيلسي، لكن لو ذهب فلن تكون هذه خيانة لأتلتيكو مدريد والجمهور أيضًا لن يعتبرها كذلك".

يذكر أن كورتوا قضى 3 مواسم معارا  في نادي أتلتيكو مدريد، وخسر معهم نهائي دوري أبطال أوروبا 2014 أمام ريال مدريد.
كانت  آخر التقارير أفادت أن كورتوا يريد العودة مرة أخرى إلى العاصمة الإسبانية مدريد.

مارادونا : ليست افضل ايام كريستيانو 

قال دييجو أرماندو ماردونا، أنه يود أن تُقام مباراة ريال مدريد ونابولي في دوري أبطال أوروبا في هذا الوقت من العام.

 وقال ماردونا في تصريحات على هامش مشاركته في مؤتمر دبي الدولي للرياضة الثلاثاء في  دبي :"أود أن تُقام المباراة في هذا الوقت".

 وأضاف مارادونا :"كريستيانو رونالدو لا يعيش أفضل أيامه في هذه الأوقات، سيكون من حظنا أن نلعب في هذا الوقت معهم، ستكون مباراة كبيرة وصعبة على الطرفين، إقصاء ريال مدريد سيكون صعبًا للغاية".

 و يلعب  ريال مدريد ونابولي في الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا في شهري فبراير القادم ذهابًا في العاصمة مدريد، وفي 7 مارس في سان باولو في إيطاليا إيابًا.

سبورت الكتالونية

امنية انيستا 

أكد أندريس إنيستا، قائد برشلونة ، رغبته في  البقاء مع ناديه "لأمد طويل"، بعد انتهاء عقده الحالي معه في 2018، وذلك في تصريحات صحفية.

وقال إنيستا (32 عاما) : "في 2018 ينتهي عقدي. أرغب بالاستمرار، الجميع يعلم ذلك وهذا ليس سرا، مستوى أدائي سيحدد ما إذا كنت أستطيع البقاء مع برشلونة". وأضاف: "آمل في يكون ذلك لأمد طويل".

ومدد برشلونة مؤخرا عقد لويس سواريز عامين إضافيين، بعد خطوة مماثلة في أكتوبر مع نيمار، ويجري حاليا مباحثات مع ليونيل ميسي للهدف نفسه.

وعلى غرار ميسي، أحرز إنيستا 29 لقبا مع برشلونة، لكنه يتميز عن الأرجنتيني بأنه توج مع  منتخب اسبانيا  بطلا للعالم في مونديال 2010 في جنوب إفريقيا، بالفوز في النهائي على هولندا.

الزي الجديد لبرشلونه 

واصلت الصحف الكتالونية البحث باهتمام شديد عن التصميم الجديد لقميص فريق برشلونة الذي سيرتديه اعتبارًا من الموسم المقبل 2017 / 2018.

و القميص برشلونة في الموسم الجديد، لا يختلف عن الزي الحالي مع بعض الاضافات مثل الشركة الجديدة التي ستضع اسمها على الصدر 
وسيحتفظ برشلونة، وفقًا للقميص المسرب بالألوان المميزة لقميصه الأحمر والأزرق، وذلك بخطوط طولية يقل سمكها تدريجيًا من صدر القميص إلى جانبيه.

صراع جديد 

يسعى برشلونة و ريال مدريد بصفة دائمة إلى اكتشاف المواهب الجديدة، من أجل ضمها مبكرًا، كما حدث في الكثير من الصراعات بينهما آخرها كان اللاعب مارتن أوديجارد الذي فضل الانضمام للريال  على الذهاب للفريق الكتالوني.

 و هناك  معركة جديدة مرتقبة بين برشلونة و ريال مدريد على موهبة وجوهرة جديدة في صفوف نادي ريال بيتيس، تتمثل في اللاعب دافيد بيثيين (12 عاما).
 
وأكدت مصادر مقربة من اللاعب لنا  أن بيثيين وقع عقد انتقاله إلى ريال مدريد، إلا أن برشلونة سوف يحاول أن يخطف اللاعب.

 عرض ريال مدريد يتفوق اقتصاديًا على عرض نادي برشلونة، إلا أن هذا لن يمنع النادي الكتالوني من المحاولة مرة أخرى.

تونس تفوز بكأس كاتالونيا 

فاز منتخب تونس على كاتالونيا بضربات الجزاء لتحقق لقب كاس كاتالونيا بعد التعادل في المباراة الاصلية بثلاثة اهداف لكل فريق.

موندو ديبورتيفو الكاتالونية

تشافي يدافع عن كاتالونيا 

قال تشافي هرنانديز أن الدفاع عن ألوان قميص منتخب كتالونيا "شرف" دائم له.

وأوضح في مؤتمر صحفي قبل مباراة ودية بين منتخب كتالونيا وتونس "أشعر بحماس خاص عندما أعود بعد عام ونصف إلى كتالونيا وألتقي بزملائي القدامى، أعتقد أنها ستكون مباراة تنافسية سيتابعها الكثيرون، وسيسعى فيها الفريقان للفوز".

وبعيدا عن المباراة الودية ، أمطر الحاضرون تشافي بالكثير من الأسئلة حول الوضع الحالي لفريق برشلونة.

وقال تشافي، لاعب السد القطري الحالي وبرشلونة السابق، حول مستقبل المدرب لويس انريكي انه "مدرب ممتاز، ومؤهل بما يكفي للاستمرار في منصبه، الأمر لا يعتمد عليّ، فهو من عليه اتخاذ القرار".

كما قلل اللاعب من أهمية أن ميسي وسواريز ونيمار وبيكيه حصلوا على راحة أكبر من باقي لاعبي البلاوجرانا، مؤكدا: "بالتأكيد هم اللاعبون الذين خاضوا أكبر عدد متواصل من الدقائق في كل المسابقات، بالإضافة لبُعد عائلاتهم، على اللاعبين ان يكونوا سعداء، ولا أعتقد أن ذلك يضايق باقي زملائهم".

كما أشار تشافي إلى الألقاب الفردية التي فاز بها مؤخرا البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد بقوله: "ميسي هو أفضل لاعب في العالم وفي التاريخ، أما كريستيانو فهو لاعب مرحلة، ولكن لا يستطيع أي لاعب آخر منافسة ليو".

وطالب اللاعب النادي الكتالوني ببذل الجهود لتجديد عقد ميسي، وبذلك "يمكننا مواصلة الاستمتاع بليو يوما بعد يوم، وإنقاذ المتعة في الفريق".

وحول امكانية خوض منتخب كتالونيا لمباريات رسمية يوما ما، أراد اللاعب أن ينأى بنفسه عن هذا الجدال، موضحا أنه "في الوقت الحالي علينا الاستمتاع قدر ما نستطيع بالرياضة الكتالونية، أعتقد أن خوض مباريات رسمية سيكون أمرا معقدا، ولكن لا يمكننا الجزم.. الزمن هو من سيقرر ذلك".

ومن جانبه، أشاد مدرب منتخب كتالونيا سيرخيو جونزاليز كثيرا بتشافي ووصفه بأنه "أفضل لاعب في تاريخ كتالونيا"، مؤكدا أنه يشعر "بالفخر لأنني زاملته والآن مدربه".

لا ندم 

قال رافاييل فان دير فارت، إنه لا يشعر بالندم على رفضه الانتقال لنادي برشلونة ، عندما كان لا يزال لاعبًا في ريعان شبابه في أكاديمية أياكس الهولندي.

واعترف اللاعب الهولندي السابق في صفوف نادي ريال مدريد أنه تلقى عرضًا من نادي برشلونة عندما كان يبلغ من العمر 16 عامًا.

وقال فان دير فارت في تصريحات "عندما كان عمري 16 عامًا كان برشلونة يريدني، لكنني لم أفكر في الرحيل على الإطلاق، كنت أريد أن أنجح في أياكس أولًا".

وأضاف: "هذه هي نصيحتي لكل اللاعبين الشباب، لا تفكر في الانتقال إلى دوري كبير قبل أن تحقق نجاحًا في البداية".

واختتم فارت تصريحاته بقوله "اليوم هناك الكثير من الشباب الموهوبين في هولندا وبعد مباراتين أو ثلاثة يتألقون فيها، نجد الكثير من الشائعات حول انتقالهم إلى أندية كبيرة".

المانيا  
      
بيلد

هل ينزوي ؟ 

فرانز بيكنباور أعظم من لعب كرة القدم في تاريخ ألمانيا وواحد من أهم لاعبي الكرة في التاريخ. على مدى أكثر من خمسين عاما عاش القيصر في الأضواء المبهرة، لاعبا ومدربا وإداريا ومحللا كرويا. والآن أعلن انسحابه من عالم الأضواء. مع اقتراب عام 2016 من أيامه الأخيرة.

و أعلن القيصر بيكنباور (71 عاما) أنه سيتوقف عن كتابة عموده بصحيفة بيلد، الذي يكتبه منذ 34 عاما. وفي الوقت نفسه كسر صمته بشأن اتهامات بتقديم رشى من أجل حصول ألمانيا على حق تنظيم مونديال 2006، الذي كان يرأس اللجنة المنظمة له.

ونفى القيصر الاتهامات، التي أساءت إلى صورته وصورة تلك البطولة، التي كانت حدثا مهما في حياة الألمان، الذين أطلقوا عليها اسم "أسطورة صيف"، من كثرة إعجابهم بها، فقد أظهرت ألمانيا بلدا مضيافا في أفضل صورة.

كانت الأضواء قد انسحبت بالفعل عن بيكنباور قبل عاموده الأخير في بيلد. وانزوى الرجل إلى الظل، بعدما بدأت النيابة السويسرية في تحقيقات بشأن تهم الرشوة. غير أن الرئيس الشرفي لبايرن ميونيخ عاد للظهور مجددا في العشاء الخاص بعيد الميلاد (الكريسماس)، الذي أقامه نادي بايرن ميونيخ، ليلقى ترحيبا كبيرا داخل بيته، بايرن.

وكتب أولي هونيس في عدد هذا الأسبوع من مجلة كيكر يطالب بإقامة نصب تذكاري لبيكنباور بدلا من توجيه سهام النقد إليه وقال: "كلنا استفدنا (من مونديال 2006)، البلد، والأندية، والسياسة، والمجتمع. أما من يحمل الآلام فهو فرانز بيكنباور، الرجل، الذي ندين له بكل هذه الذكريات الرائعة والنتائج الإيجابية."

وأضاف أولي هونيس رفيق بكنباور حينما كان يلعبان سوية في بايرن والمنتخب الألماني، ثم يديران سوية شؤون بايرن ميونيخ الإدارية: "في الواقع يجب على المرء أن يضع إكليلا من الزهور على رأس بيكنباور أو حتى كان من المفروض منذ فترة أن يصنع له نصب تذكاري."

أما رومينجه فقال إن بايرن لن يشك أبدا في بكنباور "بالنسبة لي شخصيا كان فرانز دوما شخصا مهما وعظيما وسيبقى كذلك." وتابع رئيس مجلس إدراة بايرن ميونيخ والذي يصغر بيكنباور بعشر سنوات "تعلمت منه الكثير في مسيرتي كلاعب وحياتي كاملة. وهذا ساعدني كثيرا، ودفعنى قدما، كمحترف وكإنسان وفي وظائفي في بايرن."

ورغم تقدير الألمان لدوره الرائع في حياتهم يطالب الكثيرون بيكنباور بتوضيح ملابسات مونديال 2006، فمكانته الكبيرة يجب ألا تحصنه من المسائلة حتى تظهر العدالة. مسألة ربما لم تكن لتشغل بال الناس في دول أخرى، لو كان الأمر لديهم يتعلق بشخص مثل بكنباور.

قبل أن يختفي عن الأضواء طيلة عام 2016 تعرض بيكنباور لأقوى الضربات في عام 2015، فقد مات في يوليو ابنه شتيفان، البالغ من العمر 42، ثم في أكتوبر من نفس العام نشرت مجلة "دير شبيجل" لأول مرة تتحدث عن وجود شبهة فساد في مونديال 2006، بملايين اليوروهات، ملقية على بكنباور بظلال أكبر فضيحة فساد في حياته. لتبدأ بعدها تحقيقات حول دوره في تلك الفضيحة.

والآن، وعام 2016 يودعنا، أنزوى إلى الظل الرجل الذي عاش عمره وسط الرأي العام في ألمانيا، الرجل الذي "حيثما كان يقف، كان في القمة، وكان كثيرون يريدون أن ينالهم شيء من بريقه، وحقق بعضهم مسيرة ناجحة بشكل رائع في ظل بهائه"، حسبما كتبت مجلة كيكر.

ليكيب

دراكسلر يهدد  دي ماريا 

أكد المهاجم الدولي السابق ديفيد تريزيجيه، ، أن أنخيل دي ماريا، لاعب باريس سان جيرمان، عليه أن يبذل أقصى طاقاته اذا أراد أن يحتفظ بمكانه في التشكيل الأساسي للفريق الفرنسي بعد وصول الألماني يوليان دراكسلر قادما من فولفسبورج.

وقال تريزيجيه في مقابلة مع  (لو باريزيان) "لا أحد يشكك في قدراته. هو يمر بشيء ما من الناحية النفسية. عندما يفقد الكرة مرة أو مرتين في بداية المباراة، يبدو وكأنه اختفى. يجب عليه بذل أقصى طاقاته، فوصول دراكسلر يعد تهديدا له".

كما تحدث تريزيجيه، الذي اعتزل عام 2015 عن 37 عاما لعب خلالها في أكثر من نادي مثل موناكو ويوفنتوس وإيركوليس الإسباني وريفر بليت ونيولز أولد بويز الأرجنتينيين، عن زين الدين زيدان، المدرب الحالي لريال مدريد.

وأوضح حول نجاح زيدان مع ريال مدريد : "لقد كانت فترة رائعة. لم نكن نتخيل زيزو في هذا المكان (كمدرب )، وخصوصا أن الأمر كان سريعا جدا. وتكمن نقطة قوته في أنه يعرف النادي بشكل تام وفي قربه من اللاعبين، عندما تنظر للأمر من الخارج ترى أنه من السهل جدا أن تفوز مع وجود كل هذه النجوم، إلا أن الكثير من المدربين فشلوا في الريال قبله".

واختتم تريزيجيه، ذو الأصول الأرجنتينية، حديثه بالتعليق على أداء المدرب الإسباني للفريق الباريسي أوناي إيمري، والذي كثرت الانتقادات ضده بعد النتائج المخيبة للـ(بي اس جي) في الأسابيع الأخيرة.

و قال انه "فاز مع  سيفيل  بلقب دوري أوروبا ثلاث مرات متتالية، ولكن دوري الأبطال شيء آخر.. فلنترك لإيمري بعض الوقت للقيام بعمله وتطبيق طريقته. ولكن إذا لم تأت النتائج (الجيدة)، فسيكون من الصعب استمراره".

و رأى تريزيجيه أن فريق باريس سان جيرمان، الذي سيواجه برشلونة في دور الـ16 من التشامبيونز في شهر فبراير القادم، أصبح أضعف بعد رحيل المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش إلى مانشستر يونايتد الانجليزي، كما اعتبر أن موناكو يستطيع منع النادي الباريسي من الحصول على لقبه الخامس على التوالي في الدوري الفرنسي.

فرانس فوتبول

استفتاء 

ما هي  حظوظ ممثلي الكرة الفرنسية (باريس سان جيرمان وموناكو) في دور الـ 16 بمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وقدرة كل فريق منهما على الذهاب بعيدا في البطولة.

موناكو سيواجه مانشستر سيتي الإنجليزي في الذهاب يوم 21 فبراير ، قبل أن يلتقيا في الإياب بفرنسا 15 مارس.

ويصطدم باريس سان جيرمان ببرشلونة في حديقة الأمراء في 14 فبراير ، قبل أن يلتقيا بالإياب على ملعب الكامب نو  يوم 8 مارس.
توجهنا بسؤال  في الاستفتاء عن قدرة الفريقين الفرنسيين في الذهاب بعيدا في البطولة.

وكشفت المؤشرات الأولية لنتيجة الاستفتاء عن ثقة الفرنسيين في قدرة موناكو في الذهاب بعيدا وتخطي عقبة السيتي في دور الـ 16 بنسبة 79 بالمئة من مجموع الأصوات، بينما يرى 21 بالمئة أن باريس سان جيرمان سيتجاوز عقبة برشلونة.

انجلترا 

الصن 

الصين تريد استعارة كلاتنبيرج 

يبدو أن تدفق  الأموال الصينية لن تقتصر على  اللاعبين والمدربين وضمهم إلى الدوري المحلي هناك لكرة القدم كما حدث في العامين الماضيين، من ضم لاعبين ومدربين.

مصادر صحفية  كشفت  النقاب ، عن رغبة الدوري الصيني في التعاقد مع أبرز حكام العالم لقيادة المباريات في الدوري الصيني الممتاز.

وأشارت ، إلى أن ممثلي الدوري الصيني والذين تواجدوا في مؤتمر دبي الدولي للرياضة، تحدثوا عن رغبة الاتحاد الصيني في التعاقد مع الحكم الدولي  مارك كلاتنيبرج.

ويعتبر كلاتينبرج أفضل حكم على الساحة العالمية في الوقت الراهن بعد أن تولى تحكيم نهائي يورو 2016 ودوري أبطال أوروبا بالإضافة لكأس انجلترا .

ويسعى المسئولون في الصين إلى تنظيف الدوري المحلي هناك من حالات الفساد، إذ تم اتهام بعض الحكام مؤخرًا بالفساد في بعض المباريات.

مزيد من المتاعب 

قال شهود إن بول جاسكوين لاعب منتخب إنجلترا السابق تورط في شجار بفندق في لندن ونقل إلى المستشفى عقب إصابته في الرأس.

و قالت شرطة العاصمة إن ضباطا تم استدعاؤهم إلى فندق في شورديتش الثلاثاء بسبب اضطرابات قبل نقل رجل يبلغ من العمر 49 عاما إلى المستشفى.

وقالت متحدثة باسم سكوتلاند يارد "نقل الرجل إلى مستشفى في شرق لندن في حالة مستقرة."

وأكد الشاهد الفين كاربيو أن جاسكوين - الذي واجه متاعب عديدة مع إدمان المشروبات الكحولية.

تم دفعه من فوق الدرج بعد مشادة مع نزيل آخر. وأبلغ تيري بيكر المتحدث باسم جاسكوين أن جاسكوين عولج في المستشفى من جرح في الرأس.

وأضاف بيكر "لم يتم القبض عليه. إنه على وشك الخروج من المستشفى والعودة لمنزله."

وفي سبتمبر تم تغريم جاسكوين ألف جنيه استرليني بعد إدانته بتوجيه اهانة عنصرية. 

ميرور 

مو يريد بقاء مارسيال 

دعا جوزيه مورينيو مهاجمه أنتوني مارسيال للسير على خطى لاعب الوسط هنريك مخيتاريان، وفرض نفسه على التشكيلة الأساسية .

ووجد مارسيال نفسه خارج حسابات مورينيو إذ شارك كبديل في أربع من 11 مباراة خاضها في الدوري هذا الموسم، لكن المدرب البرتغالي قال إنه لا يخطط لبيع المهاجم الفرنسي البالغ عمره 21 عاماً.

وأبلغ مورينيو وسائل إعلام بريطانية: "أنتوني يافع للغاية.. الناس تنسى.. الموسم الماضي لعب مانشستر يونايتد بطريقة مختلفة تماماً، كان يلعب بصورة أساسية في الأمام".
وأضاف المدرب البرتغالي: "كان الفريق يستحوذ على الكرة بشكل سلبي لفترات طويلة.. في انتظار تمريرها إلى أنطوني في مساحة لينطلق ويسجل هدفاً.. هذا الموسم أصبح الأمر أصعب.. يحتاج لبعض الوقت لرفع مستواه".

وواجه الأرميني مخيتاريان صعوبات في التأقلم مع الفريق في الجزء الأول من الموسم، لكنه حجز مكاناً بالتشكيلة بعدما قدم أداء جيداً في الدوري الأوروبي أمام زوريا لوجانسك في وقت سابق من ديسمبر الحالي.

وقال مورينيو: "كل لاعب مختلف.. كان لدي حالة أصعب من وضع أنطوني... مخيتاريان".

وأضاف مدرب يونايتد: "كان مخيتاريان منفتحاً تماماً وأدرك الفارق بيني وبين المدربين الآخرين الذين لعب تحت قيادتهم.. الاختلاف بين متطلبات الدوري الممتاز والدوري الأوكراني أو حتى الألماني هو فلسفة لعب مختلفة تماماً.. بذل الكثير من الجهد دون أن يلعب.. لكنه عمل كثيراً من أجل الوصول إلى المستوى المطلوب".

ويحتل يونايتد المركز السادس في الترتيب بفارق 13 نقطة خلف تشيلسي المتصدر، بعد 18 مباراة، ويستضيف ميدلسبره صاحب المركز 15، السبت المقبل.

ايطاليا     

كورييرا ديلا سبورت- روما

زازا الى فالنسيا 

توصل مسئولو ناديي يوفنتوس وفالنسيا إلى اتفاق نهائي بشأن المهاجم سيموني زازا لاعب اليوفي  ليتبقى فقط الإعلان عن الصفقة بشكل رسمي مع فتح باب الانتقالات الشتوية بعد أقل من أسبوع.

مصادر مقربة من الفريق الاسباني اشارت الى  أن الفترة الماضية شهدت اتصالات متواصلة بين إدارة الناديين وتم حسم انتقال زازا إلى فالنسيا على سبيل الإعارة على أن يصبح الانتقال نهائياً في حالة مشاركة زازا في ثمان مباريات مع النادي الإسباني فيما كان فالنسيا قد حسم اتفاقه بالفعل مع اللاعب قبل أسبوع وكانت الأمور كلها متوقفه على الحصول على موافقة النادي الإيطالي.

وكيل اللاعب فينشينزو مواربيتو قال : "بالطبع لا يمكن القول أن الصفقة تمت بشكل رسمي، ولكن من الممكن القول أن الأمور حُسمت عملياً بعد حصول فالنسيا على موافقة اللاعب ويوفنتوس".

يُذكر أن زازا قضى النصف الأول من الموسم مُعارا إلى وست هام يونايتد وشارك في 11 مباراة لم يسجل خلالها أي هدف ليطلب النادي الإنجليزي إنهاء الإعارة قبل موعدها في ظل اتخاذ مسئوليه قراراً بإبعاد اللاعب عن المباريات حتى لا يصبح شرائه إجبارياً في حالة مشاركته في 14 مباراة مع الفريق اللندني.

جازيتا ديلا سبورت – ميلانو

رينكوين الى اليوفي لا روما 

يخضع اللاعب الفنزويلي توماس رينكون، لاعب وسط نادي جنوا، اليوم ، للكشف الطبي في المركز الطبي الخاص بفريق يوفنتوس بمدينة تورينو، تمهيداً للإنتقال إلى السيدة العجوز بمجرد فتح باب الإنتقالات الشتوية رسمياً الأسبوع المقبل.

وأشارت "سكاي سبورت" الى أن التفاصيل المتعلقة بالصفقة حُسمت بين الناديين بعدما تم الإتفاق على أن يكون العقد على سبيل الإعارة مقابل مليوني يورو، مع إلزامية الشراء بشكل نهائي الصيف المقبل مقابل 6 ملايين يورو أخرى.

وأكدت "سكاي سبورت" أن روما حاول بقوة خطف اللاعب خلال اليومين الماضيين ولكن إدارة جنوا حسمت إنتقال اللاعب إلى يوفنتوس وتم تحديد غدا الخميس لإجراء الكشف الطبي تمهيداً لتوقيع العقود وإنهاء الصفقة بشكل رسمي مع فتح السوق بشكل رسمي في الثالث من يناير المقبل.

ليبي يثير علامات التعجب 

أثار  مارتشيلو ليبي، مدرب المنتخب الصيني، التكهنات حول مستقبل ميلان، عندما قال إنه لا يعرف أبدًا مجموعة "سينو" الصينية، التي ستقوم بشراء النادي.

وقال ليبي،: "الكل هنا (الصين) يعرف من هي مجموعة (سانينج) التي اشترت إنتر ميلان، لكن لا أحد أبدًا يعرف من هي (سينو)".

وأضاف "الآن فقط وبعد إعلان ميلان عن الأمر بشكل رسمي، بدأت تظهر بعض الأسماء".

وتطرق ليبي، إلى كأس السوبر الإيطالي، الذي حسمه ميلان على حساب يوفنتوس، قائلاً: "الكل  كان يتوقع فوز يوفنتوس، لكن الميلان فعل ما كان يجب عليه، وهو أن يؤمن بقدرته على تحقيقه".

وتابع "أنا من أشد المعجبين بفريق ميلان الحالي، وبتكوينه الشاب المليء باللاعبين الإيطاليين".
وأردف: "المدرب مونتيلا غيَّر كثيرًا بميلان. إنه حاسم تكتكيًا ومنضبطًا لأقصى درجة، ومعه لا  يخسر ميلان الكرة بسهولة".

وعن يوفنتوس، قال: "عادة لا يخسر المباريات المهمة مثلما حدث بالدوحة (كأس السوبر)".

و أوضح "يمكن أن يخسر أمام جنوى، أو ميلان بالدوري، لكن في المباريات الحاسمة التي تمنح  البطولات تجد الفريق حاضرًا، لكني رأيت يوفنتوس مختلفًا. فريق مليء بالإرهاق، وأيضًا  بالأخطاء".

وتابع "أتفهم غضب المدرب ماسيمو أليجري؛ بسبب السلوك الخاطيء للفريق في الملعب، لكني  متأكد أن الفريق سيتعافى سريعًا".

وأردف: "أعتقد أن أليجري يفكر في الدفع بثلاثي في الهجوم على غرار ديل بييرو، ورافانيلي،  وفيالي، عندما حققنا آخر لقب أوروبي، لكن الحالة البدنية السيئة منعته من إجراء ذلك في السوبر".

وختم: "لكني متأكد أنه سيفعل ذلك عندما تكون الأمور البدنية في أفضل حال".

صلاح افضل لاعب عربي بسوكر اكس 

نواصل التغطية  الحصرية لمؤتمر  سوكر جلوب بمدينة دبي العربية حيث فاز محمد صلاح  مهاجم روما بجائزة جلوب سوكر لأفضل لاعب كرة قدم عربي.

وتفوق  المصري صلاح على صانع اللعب الجزائري رياض محرز الفائز بالدوري  الانجليزي  الممتاز مع  ليستر سيتي  والمدافع  المغربي   مهدي بنعطية  الذي يلعب في يوفنتوس على سبيل الإعارة من بايرن ميونيخ .

وسجل اللاعب المصري 14 هدفا مع روما الموسم الماضي وتسعة أهداف هذا الموسم الحالي وقاد  مصر  للتأهل لنهائيات كأس الأمم  الافريقية وتصدر مجموعتها في تصفيات كأس العالم.

وبعد فوزه بجائزة الكرة الذهبية للمرة الرابعة حصد  البرتغالي  كريستيانو رونالدو جائزة أفضل لاعب في العالم في اختيارات جلوب سوكر متفوقا على ليونيل ميسي وجيمي فاردي وجاريث بيل وجونزالو هيجوين و أنطوان جريزمان .

وحصل  ريال مدريد  على جائزة أفضل ناد بعد فوزه بدوري أبطال  اوروبا  للمرة 11 في تاريخه بتغلبه على غريمه المحلي اتليتيكو  مدريد  بركلات الترجيح في النهائي فيما نال فلورنتينو  بيريز  جائزة أفضل رئيس ناد.

واختير  فرناندو سانتوس مدرب البرتغال كأفضل مدرب بعد أن قاد منتخب بلاده للفوز ببطولة  اوروبا  2016 في يوليو.  

وحصل اوناي ايمري على جائزة خاصة من جياني انفانتينو رئيس  الاتحاد الدولي لكرة القدم  ( الفيفا ) بعد فوزه مع أشبيلية  الاسباني  بلقب الدوري  الاوروبي  للمرة الثالثة على التوالي قبل أن ينتقل لتدريب  باريس  سان جيرمان  الصيف الماضي .

وحصد  الكاميروني صمويل ايتو ( 35 عاما ) مهاجم أنطاليا سبور التركي جائزة أفضل مسيرة.

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة